عن الكلية أخبار
هيئة التدريس الطلاب
الدرسات العليا التعليم المدمج
اقسام الكلية خدمات الكترونية
برنامج معلم التربية الخاصة الجودة
الخريجين الاحداث هيئة التدريس ابحاث منح وبعثات
التحصيل الإلكترونى منصة المقررات الدراسية رصد الشائعات استبانات

مبررات إنشاء الكلية

يتوافق مشروع إنشاء كلية رياض الأطفال – جامعة المنيا مع تأكيد المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته المنعقدة فى شهر مارس 2007م على أنه سيتم إنشاء مائة كلية جديدة بالجامعات. الاتجاه القوى لدى لجنة قطاع دراسات الطفولة ورياض الأطفال بالمجلس الأعلى للجامعات لدعم إنشاء كليات رياض الأطفال. يتوافق الاتجاه نحو إنشاء كلية رياض الأطفال – جامعة المنيا مع الاهتمام الرئاسى الواضح فى مجال تنمية ورعاية الطفولة فى مصر خاصة بعد إصدار قانون الطفل رقم (12) لسنة 1996م والإعلان عن عقدى حماية الطفل المصرى (1989م-1990م)، (2000م-2010م) ودعوة السيد الرئيس فى عيد العلم الأخير عام 2006م للاهتمام بتربية الطفولة ومؤسساتها وإنشاء كليات لرياض الأطفال فى جامعات مصر
يتوافق مشروع إنشاء كلية رياض الأطفال – جامعة المنيا مع تأكيد المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته المنعقدة فى شهر مارس 2007م على أنه سيتم إنشاء مائة كلية جديدة بالجامعات. الاتجاه القوى لدى لجنة قطاع دراسات الطفولة ورياض الأطفال بالمجلس الأعلى للجامعات لدعم إنشاء كليات رياض الأطفال.
 

توافر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى المجالات والتخصصات المتنوعة فى قسم تربية الطفل التابع لكلية التربية – جامعة المنيا، والذى يمكن تحويله الى كلية رياض الأطفال ككلية مستقلة لتغطى الأقسام التالية فى تخصصات:

    • قسم أصول تربية الطفل
 
  • قسم علم النفس والصحة النفسية للطفل
 
  • قسم مناهج وطرق تعليم الطفل
 
مع مراعاة إمكانية تعديل أو إضافة أقسام فرعية أو أساسية وفق القواعد الجامعية المتبعة وكلما دعت الحاجة الى ذلك
إنشاء كلية رياض الأطفال – جامعة المنيا سوف يلبى الحاجة الى توفير معلمات متخصصات على درجة عالية من المهارة والجودة فى الأداء، وتدعيم التنمية المهنية والتدريب أثناء الخدمة للمعلمات غير المتخصصات أو المعلمات اللاتى لم يتلقين نظام إعداد متكامل وقائم على الجودة.
 
توجد حاجة كبيرة الى إنشاء كلية لرياض الأطفال لتخدم الصعيد ومحافظات الوجه القبلى من أجل مقابلة زيادة استيعاب الأطفال فى مؤسسات رياض الأطفال فى محافظات الوجه القبلى والصعيد الى 60% عام 2010م، 100% عام 2015م وفقًا للطموحات المأمولة والمعلن عنها فعليا فى الخطاب الرسمى للدولة فى مجال تربية الطفولة المبكرة فى مصر