عن الكلية أخبار
هيئة التدريس الطلاب
الدرسات العليا التعليم المدمج
اقسام الكلية خدمات الكترونية
برنامج معلم التربية الخاصة الجودة
الخريجين الاحداث هيئة التدريس ابحاث منح وبعثات
التحصيل الإلكترونى منصة المقررات الدراسية رصد الشائعات استبانات

رسالة واهداف ومحاور المؤتمر

 

رسالة المؤتمر

تجديد وتطوير بناء الطفل المصرى / العربى فى ضوء متغيرات المجتمع المصرى الجديد بعد ثورة 25 يناير تربوياً ونفسياً وثقافياً.

 

 اهداف المؤتمر

 

 

1- التأكيد على أهمية مرحلة الطفولة المبكرة وتربية الطفل، وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحوها باعتبارها المرحلة التمهيدية لمرحلة التعليم الأساسى.

 

2- تنمية الفكر العلمي في مجال التخصص والعمل على تطويره وتنشيطه.

 

4- تحقيق تبادل الخبرات والإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمامات الهيئات والمؤسسات والجهات المعنية بالطفولة والأمومة.

 

5- تطوير برامج التربية وثقافة الطفل التى تتناول نمو وتنمية كافة جوانب الطفل، فى حضور العلماء والمفكرين فى المجال على المستويين المحلى والدولى.

 

6- تشجيع إجراء والدراسات العلمية لتطوير جوانب الممارسة التطبيقية وتطوير الأداء العلمي والمهني، وتحقيق التواصل العلمي لأعضاء هيئة التدريس والخبراء فى مجال الطفولة المبكرة.

 

7- تقديم رؤى مستقبلية لإعداد طفل الروضة فى ضوء المستجدات التربوية والنفسية والتكنولوجية.

 

8 - تحقيق تبادل الخبرات بين مؤسسات تربية الطفل فى مصر والعالم العربى.

 

9- تبادل الخبرات بين المتخصصين والمؤسسات الأكاديمية والبحثية فى مجال تربية الطفل.

 

10- تحديد أبرز ملامح تطوير برامج رياض الأطفال فى ضوء المستجدات المجتمعية الحادثة بعد ثورة 25 يناير.​

 

 

محاور المؤتمر

أولاً: آفاق تربوية جديدة:

- مناهج الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.

- التربية المدنية والطفل المعاصر.

- تحديات تربية الطفل بين العولمة وتأكيد الهوية.

- خبرات عالمية فى إدارة الجودة برياض الأطفال.

- الإدارة الإلكترونية لمؤسسات الطفولة المبكرة.

- المشاركة المجتمعية فى رياض الأطفال بين الواقع والمأمول.

- آفاق جديدة لأدوار مؤسسات المجتمع المدنى تجاه أطفال الشوارع.

- تطوير الجهود الأهلية لخدمة الطفولة المبكرة.

- إعداد المرشد التربوى لرياض الأطفال فى ضوء المتغيرات العالمية.والمحلية.

- تحديات رياض الأطفال أمام مشكلة الأمية.

- قضايا الدمج بين التشريع والتربية.

- إدارة مؤسسات ذوى الاحتياجات الخاصة بين المهنية والواقعية.​