عن الكلية أخبار
هيئة التدريس الطلاب
الدرسات العليا التعليم المدمج
اقسام الكلية خدمات الكترونية
برنامج معلم التربية الخاصة الجودة
الخريجين الاحداث هيئة التدريس ابحاث منح وبعثات
التحصيل الإلكترونى منصة المقررات الدراسية رصد الشائعات استبانات

اهداف ومحاور المؤتمر

اهداف المؤتمر

 

1- التأكيد على أهمية تطبيق معايير الجودة والاعتماد على مؤسسات تربية الطفل ورياض الأطفال فى مصر والعالم العربى.

 2- تنمية الفكر العلمي في مجال جودة مؤسسات رياض الأطفال والعمل على تطويره وتنشيطه

 4- تحقيق تبادل الخبرات والإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمامات الهيئات والمؤسسات والجهات المعنية بالطفولة والأمومة فى ضوء معايير الجودة. .

5- تطوير برامج التربية وثقافة الطفل من خلال تجويد كافة جوانب تربية الطفل، فى حضور العلماء والمفكرين فى المجال على المستويين المحلى والدولى.

6- تشجيع إجراء والدراسات العلمية فى ضوء معايير الجودة الشاملة لتطوير جوانب الممارسة التطبيقية وتطوير الأداء العلمي والمهني ، وتحقيق التواصل العلمي لأعضاء هيئة  التدريس والخبراء فى مجال الطفولة المبكرة.

 7- تقديم رؤى مستقبلية لإعداد طفل ومعلمة الروضة فى ضوء المستجدات التربوية والنفسية والتكنولوجية العالمية.

8 - تحقيق تبادل الخبرات بين المتخصصين والمؤسسات الاكاديمية والبحثية ذات الاهتمام بتربية الطفل فى مصر.

 

محاور المؤتمر

أولا :مجال العلوم التربوية:

1) تطوير لوائح ومقررات كليات رياض الأطفال في ضوء معاييرالجودة الشاملة.

2) رؤى نقدية للمنهج الجديد لرياض الأطفال فى ضوء الجودة الشاملة.

3) رؤى مستقبلية لتكنولوجيا تعليم طفل الروضة فى ضوء متطلبات التنمية التكنولوجية .

4) تطوير منظومة تقويم معلمة رياض الأطفال قبل وفى أثناء الخدمة فى ضوء معايير الجودة 

5) الإنتاجية العلمية والإشراف العلمى بكليات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة

6) الأداء التدريسي بمؤسسات رياض الأطفال في ضوء معاييرالجودة الشاملة.

7). تطوير منظومة التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال.

8) هندرة الإدارة مدخلا لجودة مؤسسات رياض الأطفال.

9) المشاركة المجتمعية مدخلا لجودة التعليم فى مؤسسات رياض الأطفال.

ثانيا: مجال العلوم النفسية:

1) الموهبة مدخلا لجودة خريج رياض الأطفال.

2) الكشف المبكر عن ذوى الإعاقة ، والدمج في ضوء الجودة الشاملة.

3) برامج الإرشاد النفسي للأطفال المعاقين وأسرهم في ضوء معايير الجودة.

4) التفكير المنتج مدخلا لتربية ذوى الإعاقة في الطفولة المبكرة.

5) مداخل جديدة لعلاج مشكلات الأطفال فى ضوء معايير الجودة.

6) تطويراستراتيجيات التفكير لدى معلمات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة.

7) الاتجاهات الحديثة فى الإعداد النفسى لمعلمات رياض الأطفال قبل وفى أثناء الخدمة فى ضوء معايير الجودة.

8) البرامج العلاجية وبرامج التدخل المبكر فى مرحلة الطفولة المبكرة.

ثالثا في مجال العلوم الأساسية:

1) إعلام الطفل في ضوء معايير الجودة الشاملة.

2) جودة أدب الأطفال بين الواقع والمأمول في ضوء المتغيرات المحلية والعالمية.

3) آفاق جديدة في جودة فنون الطفل.

4) التربية الحركية في ضوء معايير الجودة لذوى الاحتياجات الخاصة

5) متاحف ومكتبات الأطفال بين الواقع والمأمول.